فهم كيفية عمل طابعات HP

تُعتبر طابعات HP، على مستوى أساسي للغاية، جزءاً من الأجهزة أو جهازاً يستقبل أوامر متعلقة بالطباعة وينفذها. وتعمل الطابعة مع البرنامج وبرامج التشغيل لمعالجة أوامرك وتنفيذها. تابع القراءة لمعرفة كيفية عمل برامج التشغيل مع طابعة HP.

UnderstandingHPPrinters_JPEG

ما هو برنامج تشغيل الطباعة؟ما هو برنامج تشغيل الطباعة؟

يمكنك اعتبار برنامج التشغيل كمدير ومترجم لطابعتك.

حين تقول للطابعة أن تطبع شيئاً، ترسل لها أمراً. يعمل برنامج التشغيل مع مترجم لترجمة أمرك إلى لغة تفهمها الطابعة ويوجه الطابعة بشأن ما تفعله بالأمر ويدير مهام أخرى قد تقوم بها الطابعة ويعطي إرشادات إلى الطابعة لتنفيذ أمرك. تتحكم برامج التشغيل بالجهاز وتتواصل مع أجهزة أخرى قمت بتثبيتها على الكمبيوتر.

What-are-drivers_JPEG

بمعنى أكثر تعقيداً، تُعتبر برامج التشغيل برامج صغيرة تساعد على التحكم بالأجهزة المرفقة بالكمبيوتر. تمكّن برامج التشغيل نظام التشغيل لديك وبرامج أخرى من التواصل مع أجهزة متعددة وأجهزة تحكم وأجهزة طرفية أخرى.

لماذا أحتاج إلى برنامج تشغيل الطباعة؟ لماذا أحتاج إلى برنامج تشغيل الطباعة؟

لا تعلم طابعة HP ما الذي يجب فعله بدون برنامج تشغيل لإدارتها. فبدون برنامج تشغيل لترجمة أوامرك وإدارتها وتنفيذها، لا تستطيع الطابعة القيام بشيء. فهي تحتاج إلى توجيه.

تساعد برامج التشغيل أيضاً أجهزة الكمبيوتر على تحديد الأجهزة المثبتة (الطابعة) وتشغيلها. بدون برامج التشغيل، لا تستطيع أجهزة الكمبيوتر التمييز بين بطاقة صوت ومودم. تحتاج معظم أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الطرفية إلى برامج تشغيل ليتم تشغيلها، ما يعني أنّ ملحقات الكمبيوتر، مثل الطابعات، تحتاج أيضاً إلى برامج تشغيل لتعمل.

وغالباً ما يُعتبر اختيار برامج التشغيل الصحيحة للطابعة وتثبيتها مكوناً أساسياً لتكوين نظام الكمبيوتر.

ما الذي يتطلبه إنشاء برنامج تشغيل الطباعة؟ ما الذي يتطلبه إنشاء برنامج تشغيل الطباعة؟

إن الأمر يعتمد على عدة عوامل. تتعلق برامج التشغيل بعدة عوامل، تشمل (من دون الحصر):

  • طراز الطابعة المحدد. تملك عدة طابعات متغيرات ضمن نطاق معين (سلسلة). على سبيل المثال، تملك طابعة HP Photosmart 4200 ‏11 طرازاً مختلفاً ضمن السلسلة. وتتطلب كل من هذه الطرازات متغيراً على برنامج تشغيل الطابعة.

  • نظام التشغيل المثبت على الكمبيوتر. تختلف برامج تشغيل الطباعة لأنظمة التشغيل XP و Windows Vista و Windows 7، حتى للطابعة نفسها. كما تتطلب بالطبع أنظمة تشغيل Mac برامج تشغيل طباعة مختلفة.

  • الميزات التي يعتمدها نوع الاتصال. كذلك، تساهم طريقة توصيل الطابعة بالمتغيرات في برامج تشغيل الطباعة. تتطلب الطابعات المتصلة بواسطة اتصال USB ميزات تختلف عن تلك المطلوبة لطابعة متصلة بشبكة سلكية (إيثرنت) أو لاسلكية.

  • ميزات الطابعة. تملك كل الميزات مثل الطباعة التلقائية على الوجهين (الطباعة على وجهي الورقة) وأدراج الورق المتعددة والفاكس والمسح الضوئي والنسخ أقسامها الخاصة ضمن برنامج تشغيل الطباعة. تتطلب كل وظيفة فريدة مجموعة من إرشادات خاصة بهذه الطابعة.

  • لغة أوامر الطابعة. تتواصل الطابعات وأجهزة الكمبيوتر مع بعضها البعض باستخدام لغات الأوامر. هذه اللغات فريدة وتساهم في الحاجة إلى برامج تشغيل طباعة فريدة.

  • آلية الطباعة. تملك طابعات عديدة خراطيش حبر وفوهات ورؤوس طباعة مختلفة، وتشكل كلها آلية الطباعة. ويتطلب ذلك أيضاً برنامج تشغيل طباعة فريداً.

لذلك، قد لا يستغرق إنشاء برنامج تشغيل هذا القدر من الوقت للطرازات الشبيهة بطرازات أخرى. لكن إذا كانت الطابعة تملك آلية جديدة أو ميزات أخرى جديدة، قد يستغرق إنشاء برنامج تشغيل جديد أكثر من عام. ثم، يجب اختبار كل برامج تشغيل الطباعة بشكل فردي، وهو الجزء الذي يتطلب جهداً مكثفاً ويستغرق أكثر وقت في العملية كلها.

أين أحصل على برامج تشغيل الطباعة من HP؟ أين أحصل على برامج تشغيل الطباعة من HP؟

في مكانين:

  • أقراص البرامج المضغوطة. تشحن HP أقراصاً مضغوطة مع طابعاتها ومن الجيّد الاحتفاظ بها لاستخدامها في المستقبل.

  • البرنامج الذي تم تنزيله. يمكنك دائماً البحث عن آخر برامج التشغيل على موقع HP على ويب. ارتباط سريع: الحصول على البرنامج وبرامج التشغيل

  • برامج تشغيل مضمّنة بنظام التشغيل. بشكل خاص لأنظمة التشغيل الجديدة، مثل Windows 7، يوجد بالفعل برنامج تشغيل أساسي مضمن في نظام التشغيل.

هل يجب أن أستخدم القرص المضغوط أو التنزيل أو برنامج تشغيل مضمّن بنظام التشغيل؟هل يجب أن أستخدم القرص المضغوط أو التنزيل أو برنامج تشغيل مضمّن بنظام التشغيل؟
القرص المضغوطالتنزيلبرنامج تشغيل مضمّن بنظام التشغيل

بالنسبة لمنتج جديد:

يمثل التثبيت من خلال قرص مضغوط وسيلة سريعة وسهلة.

إذا لم تكن تملك القرص المضغوط الخاص بالتثبيت، فيمكنك تنزيل البرنامج الذي تحتاجه.

تكون برامج التشغيل المضمنة في نظام التشغيل (inOS) سريعة وسهلة التثبيت.

بالنسبة لمنتج أقدم:

قد لا ينجح التثبيت من خلال قرص مضغوط في الحالات التاليةإذا كنت تقوم بتثبيت المنتج على كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل أحدث تم طرحه "بعد" أن تم طرح منتج HP.

على سبيل المثال، تم طُرح Windows 7 عام 2009. فإذا قامت HP بتصنيع منتجك قبل ذلك العام، قد لا يعمل القرص المضغوط المرفق بالمنتج بشكل صحيح على كمبيوتر يقوم بتشغيل Windows 7.

يوفر تنزيل البرنامج أفضل النتائج لمنتجك الأقدم. وعلى الرغممن أنه يستغرق وقتاً أطول من استخدام القرص المضغوط، فإن تنزيل أحدث برنامج يمكنه أن يساعدك على تجنب مشاكل التثبيت.

يُنصح باتباع أسلوب التنزيل إذا كان قد تم طرح نظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر لديك بعد طرح منتج HP.

قد لا يتضمن استخدام برنامج تشغيل موجود ضمن نظام التشغيل كافة الميزات التي تريدها. كذلك،لا تتوفر برامج التشغيل هذه في جميع أنظمة التشغيل ولا لكل المنتجات.

حول البرنامج:

إن البرنامج الموجود على القرص المضغوط حديث مقارنةً بتاريخ طرح المنتج.

كما أن البرنامج الذي يمكنك تنزيله من موقع HP على ويب يمثل أحدث برنامج متاح لمنتجك. غالباً ما تقوم شركة HP بتحديث البرامج وبرامج التشغيل "بعد" طرح المنتج والقرص المضغوط في السوق.

مع برنامج التشغيل الأساسي هذا، لا تعمل الأزرار الموجودة على المنتج كما أن بعضاً من الميزات المتقدمة للمنتج لا تكون متوفرة.

 
احصل على الدعم بحسب طراز المنتج
ابحث عن الحلول والتنزيلات ومعلومات الدعم الأخرى المحددة لطراز المنتج.
التواصل مع الآخرين
Connect with others
أنت لست بمفردك . تواصل مع عملاء آخرين و خبراء HP في منتديات الدعم و احصل على الأجوبة الضرورية .